الثلاثاء 23-يناير-2018

محافظ الزرقاء ورئيس البلدية يؤكدان ان الاوضاع في الزرقاء جيده

 

55.jpg

 

لا حوادث تذكر في الزرقاء والبحث جاري عن طفل مفقود في سيل الزرقاء

الزرقاء – من ماجد الخضري

أكد محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ان غرفة العمليات الرئيسية في محافظة الزرقاء لم تتلق أية بلاغات حول حوادث جراء تأثير المنخفض الجوي وتساقط الأمطار .

وبين السميران ان تساقط الأمطار في الزرقاء طبيعي وضمن المعدل ولم يكن هناك أي ارتفاع غير طبيعي بمنسوب المياه في مجرى السيل ، كما لم يتم التبليغ عن أي حالات انقطاع في الكهرباء جراء قوة الرياح .

ودعا المواطنين والسائقين الى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن جانبي سيل الزرقاء والمناطق المنخفضة لعدم التعرض لأية حوادث ، لافتا الى ان كوادر الدفاع المدني تلقوا بلاغا من حدث يفيد بفقدان شخص وغرقه في مجرى سيل الزرقاء ، الا ان كوادر الدفاع المدني قامت بتمشيط المنطقة بدقة ، ولم تثبت صحة وحقيقة المعلومة حتى الآن .

من جانبه أشار رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور ، الى ان غرفة العمليات في البلدية لم تتلق أية ملاحظات جراء تساقط الأمطار المصحوبة بالرياح القوية ، مبينا ان البلدية على استعداد لتقديم آلياتها لأي بلدية في اقليم الوسط بحاجة اليها للتعامل مع مداهمات المياه .

ولفت رئيس قسم المعلومات في مديرية زراعة الزرقاء المهندس رامي الهباهبة الى ان متوسط نسبة تساقط الأمطار في الزرقاء حتى الآن بلغت نحو 6 ملم ، حيث ان تساقط الأمطار مستمر وسترتفع النسبة خلال الساعات المقبلة .

قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر ان مدينة الزرقاء لم تشهد اي اغلاقات بالطرق او اي مشاكل غرق جراء تساقط امطار الخير الغزيرة منذ فجر اليوم الجمعة .

وقال ان بلدية الزرقاء اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة قبل دخول فصل الشتاء ومعالجة نقاط تجمع مياه الامطار خصوصا في البؤر الساخنة امام غرفة تجارة الزرقاء في شارع الجيش ومقابل الدفاع المدني ونفق المركبات وجسر الزواهرة وغيرها .

واكد ابو السكر ان جميع الطرق في المدينة سالكة ولم تشهد اي اغلاقات بالطرق او ارتفاع منسوب المياه في الشوارع ، مشيرا الى قيامه بعدة

جولات ميدانية برفقة مدراء المناطق والمشرفين تفقد خلالها جميع مناطق البلدية .

وأكد ان كوادر بلدية الزرقاء الميدانية وآلياتها في حالة تأهب كامل وتعمل على مدار الساعة بالاضافة الى غرف العمليات الرئيسية في البلدية ومديرية المناطق،داعيا المواطنين للاتصال بهواتف البلدية في حال حدوث اي طارئ على الارقام

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com