الأربعاء 13-ديسمبر-2017

انطلاق مهرجان المشروعات الصغيرة بالزرقاء

xzv.jpg

انطلقت مساء أمس في القرية الحضرية بالزرقاء فعاليات مهرجان المشروعات الصغيرة التي نظمتها وحدة التنمية ببلدية الزرقاء بالتعاون مع بلدية الهاشمية وذلك ضمن مشروع مساندة الأعمال المحلية المدعوم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالأردن (usaid ) .

ويوفر المهرجان الفرصة لترويج خدمات وحدة التنمية بالبلدية ومنتجات الشركاء المحليين ومزودي الخدمات، اضافة الى خدمة الاستشارات لتشخيص المشروعات الصغيرة وتدريبات لتخطيط الأعمال والتسويق، حيث سبق ان أقيم المهرجان في الكرك وسيقام في محافظات اربد والعقبة والطفيلة.

وتم خلال المهرجان، الذي حضره ممثلون عن 8 شركات، اطلاق "حقيبة دعم الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر" والتي هي عبارة عن أداة تم تصميمها وتطويرها لتقديم خدمات التدريب والأدوات التعريفية التي من شأنها دعم الأعمال الصغيرة وزيادة تنافسيتها واستدامة أعمالها، حيث شملت هذه الأداة العديد من مواضيع التدريب مثل الادارة المالية، التسويق والمبيعات، ادارة شؤون الموظفين، مهارات الاتصال، ادارة التكاليف، ادارة المخزون، وخدمة العملاء .

وقال ممثل بلدية الزرقاء المهندس خلدون الخصاونة ان المهرجان يهدف الى تطوير ورفع القدرات الادارية والتسويقية وزيادة الوعي القانوني والتشبيك وعرض الخدمات التي تقدمها البلدية وخدمات الشركاء ومزودي الخدمة، اضافة الى تقديم خدمة الاستشارات لتشخيص المشروعات الصغيرة وتدريبات لتخطيط الأعمال والتسويق .

وأكد ان البلدية تعنى بتقديم الخدمة للمواطنين من خلال دوائرها المختلفة، وستعمل على اقامة معرض المنتوجات بهدف زيادة الحصة السوقية وتسهيل أعمال أصحاب المشاريع الصغيرة في عرض منتجاتهم .

من جانبه، قال ممثل بلدية الهاشمية المهندس قاسم الصرايرة ان المشروع يساعد في تمكين المجتمعات المحلية لتصميم وتنفيذ مبادرات مشتركة للتنمية الاقتصادية المحلية، كما يدعم المشروع الاعمال الصغيرة ومتناهية الصغر لتحظى بحيوية وقدرة تنافسية.

واشتمل المهرجان الذي حضره جمع غفير من المواطنين، على عدة محاضرات توعوية، فيما طرح الحضور العديد من الأفكار لمشروعات صغيرة للجهة المنظمة ، حيث تم تقييمها وشرح الجدوى الاقتصادية لهم .

المصدر : وكالة بترا

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com