الثلاثاء 22-اغسطس-2017

لقاء حواري في الزرقاء عن الانتخابات البلدية واللامركزية

قال عضو مجلس مفوضية الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور زهير أبو فارس ان المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية تؤدي لاختيار الأكفأ والأقدر على تحقيق تطلعات المواطنين وتنمية المحافظات والقاطنين فيها.

وأضاف خلال لقاء حواري نظمته غرفة تجارة الزرقاء مساء أمس، ان مشروع اللامركزية يفوض الصلاحيات من المركز الى مجالس المحافظات لتعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار التنموي والاستثماري والخدماتي.

وأشار الى انه تم تقسيم المملكة الى 158 دائرة انتخابية، يتم انتخاب 85 بالمائة وتعيين 15 بالمائة، أما المرأة فلها ثلاث فرص للوصول الى عضوية مجلس المحافظة؛ إما من خلال المنافسة أو الكوتا المخصصة لها بنسبة 10 بالمائة اضافة الى فرصتها في التعيين.

واوضح آلية الاقتراع والمعايير التي تتبعها الهيئة في إدارة العملية الانتخابية بما يضمن شفافيتها ونزاهتها.

ودعا رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم إلى التفاعل بإيجابية مع الانتخابات المقبلة، مبينا أهمية مشاركة المواطن في صنع القرار المتصل بواقعه التنموي والعملية التنموية الشاملة، بما يعزز الخطوات الديمقراطية التي تؤسس لنهج متقدم في الإصلاح والتنمية.

ولفت الى ان اختيار المرشحين ذوي الخبرة والتخصص لعضوية مجالس المحافظات، يمكنها من أداء دورها المنوط بها، ولا سيما في مجال إقرار الموازنات والبرامج التنموية.

وجرى في ختام اللقاء، نقاش عن مفهوم اللامركزية وإجراءات العملية الانتخابية وتقسيم الدوائر.

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com