الأربعاء 18-اكتوبر-2017

" مدرستي مسؤوليتي" أول جمعية خيرية اردنية في الزرقاء

 تأسست في الزرقاء جمعية خيرية بمسمى " مدرستي مسؤوليتي " وهي أول جمعية خيرية في المملكة تختص بأمور الطلبة  وفق رئيسها المعلم مصطفى الدسوقي .

وبخصوص أهداف الجمعية بين الدسوقي لوكالة الأنباء الأردنية ( بترا) انها تتمحور حول السعي لمحو الأمية ، واعطاء دورات تقوية مجانية للطلبة ، واشراكهم في مبادرة مدرستي مسؤوليتي وتعليمهم أسس مهنة (النجارة) .

كما تهدف الى تثقيف المجتمع المحلي بالنخبة من الطلبة في الزرقاء حتى يتم اشراكهم في أي عمل منزلي مقابل مبلغ من المال فينعكس على تعزيز ثقة الطالب بنفسه أولا ، اضافة الى توفير مردود مالي يمكنه من دفع تكاليف متطلبات الدراسة وتخفيف الأعباء الاقتصادية على الأسرة.

مثلما سيكون من أسس عمل الجمعية البحث عن الطلبة المتسربين ودراسة أسباب التسرب ، واقناعهم بالعودة الى المقاعد الدراسية ،واعطائهم دورات مكثفة لتعويضهم عن ما فاتهم من دروس ، اضافة الى تخصيص حصص لكبار السن وتعليمهم قراءه المصحف الشريف واعطاء حصص للطبة من ذوي المستوى الضعيف أو الذين يواجهون مشاكل أو صعوبات تعلم .

وبين الدسوقي ان الجمعية ستعنى بتنظيم جلسات حوارية لطلبة المجالس البرلمانية بحضور النواب ، من أجل تعزيز مبدأ الديمقراطية لدى الطلبة وتنمية ثقافة الحوار واحترام الرأي الآخر .

يشار الى ان الدسوقي ، الذي يعمل أستاذا في علم الصناعة والرسم الصناعي والحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة والتصميم الداخلي والدبلوم العالي في الادارة المدرسية، كان أطلق العام الماضي مبادرة بعنوان " مدرستي مسؤوليتي " الهادفة الى تصليح واعادة تأهيل المقاعد الدراسية المعدة للاتلاف واعادة استخدامها من قبل الطلاب .

المصدر : (وكالة بترا)

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com