الخميس 22-فبراير-2018

اتحاد الكره يسعى لتشكيل اربع منتخبات

 

plhv.jpg

 

خالد المنيزل

عمان – يسعى اتحاد الكرة الطائرة، إلى إعادة تشكيل منتخب تحت 14 عاما، بعد الانتهاء من دوري الناشئين المقرر انطلاقه خلال الشهر المقبل، بحيث يكون نواة لمنتخبات الفئات الاكبر سنا، خاصة وأن الاتحاد بصدد تشكيل منتخبات للفئات العمرية وهي: تحت 23 عاما، تحت 20 عاما، تحت 17 عاما، الى جانب منتخب تحت 14 عاما، بحيث تكون هناك منتخبات قوية خلال العامين المقبلين.
ويأتي تشكيل المنتخبات الوطنية للفئات العمرية، ضمن توجيهات سمو الأميرة آية بنت الفيصل رئيسة اتحاد الطائرة، والتي تسعى لإعداد منتخبات وطنية قوية قادرة على المنافسة، بعد فترة اعداد طويلة الأمد تمتد لأربع سنوات.
الى ذلك، يواصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة تحت 23 عاما، الإستعداد للمشاركة في البطولة الآسيوية، التي ستقام في البحرين خلال الفترة ما بين 21-27 تموز (يوليو) المقبل، ومن ثم المشاركة في البطولة العربية للرجال التي ستقام في مصر خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وكان اتحاد اللعبة، قد اعتمد رسميا المشاركة في البطولتين، وخاطب الاتحادين الآسيوي والعربي بذلك، وتم ادراج المنتخب الوطني على قائمة الدول المشاركة.
وقال المدير الفني للمنتخب الوطني اياد توفيق، ان منتخب تحت 20 عاما بدأ التدريب قبل شهر تقريبا، ويضم اللاعبين: محمد النقيب، اسامة مرعي، مراد الشيخ قاسم، محمد جمال، فهد غيث، أحمد نافز، ميخائيل السخن، أيهم جبارة، محمد الصقر، ليث عمرو.
واضاف، انه بصدد استدعاء عدد من اللاعبين الذين أعمارهم تقل عن 23 عاما خلال الإسبوع المقبل، للإلتحاق بتدريبات المنتخب ابرزهم: ياسر مجاهد، حسن أبو مشرف، مهند جروان، راشد العلوان.
وهناك توجه لضم عدد من اللاعبين الآخرين الذي تقل أعمارهم عن 24 عاما، ومستواهم الفني عالي جدا خلال المرحلة المقبلة وابرزهم: خالد ابو مشرف، صهيب البلاونة، حمزة عبدالله حسن، عبادة فخري، محمد البخيت.
وأوضح المدير الفني، أن اختيار اللاعبين تم من الأعمار الصغيرة واصحاب البنية الجسمية الطويلة، وهي مواصفات أساسية للاعبي الكرة الطائرة، ليصبحوا نجوم المستقبل، ووعد أن يكون المنتخب عند حسن ظن اوساط اللعبة بعد 8 أشهر.
وأوضح، ان المشاركات المستقبلية ليست فقط لمعرفة موقع المنتخب على الخارطة، انما التخطيط سيكون لأربع سنوات مقبلة.
وادي موسى يشارك في بطولة آسيا
تلقى نادي وادي موسى موافقة الاتحاد الآسيوي، على مشاركة فريقه للكرة الطائرة ببطولة الأندية الآسيوية، المقرر اقامتها في مينمار خلال الفترة من 28 تموز (يوليو) وحتى السابع من آب (اغسطس) المقبلين، وهي المشاركة الأولى لفريق اردني في بطولة الاندية الآسيوية.
وكان اتحاد الكرة الطائرة، قد عمم على الاندية الراغبة بالمشاركة، تأكيد مشاركتها خلال الفترة من 15-31 كانون الثاني (يناير) الحالي، حيث أن نادي وادي موسى تأخر في الرد ودفع مبلغ 500 دولار للاتحاد الآسيوي، وتم اعتماده رسميا في فرق البطولة.
وكان فريق وادي موسى، قد اعتذر عن عدم المشاركة في بطولة الاندية العربية المقرر اقامتها في مصر خلال شباط (فبراير) الحالي، وشارك في بطولتين عربيتين للأندية في كل من تونس ومصر خلال العامين الماضيين.
ويضم فريق وادي موسى كل من اللاعبين: حسن قمر، سامح ابو فرحه، يعقوب القهوجي، زياد طعامنة، حمزه عبدالله، بشار المحارمة، عبدالله بني عيسى، احمد الفرجات، بشار الحسنات، محمد الرفايعة، وكان قد ضم المحترفين الصربي ديكي والفنزويلي كارلوس تيجادا في صفوفه خلال الدوري الحالي، ونال المركز الثاني.
وينتظر أن يعزز فريق وادي موسى صفوفه بلاعبين محترفين قبل المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية.

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com