الأثنين 25-سبتمبر -2017

الأردن تحتفي بأول مهرجان أوبراليفي العالم العربي

0988ه.jpg

 

برعاية سمو الأميرة منى الحسين،ينطلق أول مهرجان أوبرالي بالعالم العربي في عمّان بمبادرة من السوبرانو الأردنية زينة برهوم.وحسب ما أعلن تشركتا Monaco Business Development وTravelTalkMEDIA، ستنطلق الدورة الأولى منمهرجان عمان الأوبرالي بإنتاج كامل لأوبرا لاترافياتا للمؤلف الموسيقي الإيطاليفيردي يومي 19 و22 يوليو – تموز 2017، وسيقام هذا العرض التاريخي في مسرح المدرج الروماني بالعاصمة عمّان الذي يبلغ عمره 2000 سنة.

وتهدف السوبرانو زينة بهذا المبادرة إلى غرس بذور الثقافة الأوبراليةالنامية في الأردن والعالم العربي، إضافة إلى محاولة أن يلهم هذا فكرة إنشاء دار أوبرا تُبنى خصيصاً لهذا الغرض في عمّان، تماشياً مع خطوات متماثلة تم اتخاذها في دول عربية أخرى مثل سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.

وسيتضمن العرض الأوبرالي أكثر من 150 موسيقي وراقص دوليين من أكثر من 10 دول، وستقوم ببطولته زينة برهوم في دور فايوليتا، أندريسفيرامينديفي دور ألفريدو، سيمون سفيتوك في دور جيرمون، وآدي نابر في دور جاستون، بمصاحبة أوركسترا سيشوانالفيلهارمونية التي تضم موسيقيين من دار أوبرا لاسكالا ومواهب وموسيقيين محليين، وكورال أوبراباتومي بقيادة لورينزوتازييري، ومن إخراج لويجيأورفيو.

ويحظى مهرجان عمّان الأوبرالي بدعم أمانة عمّان الكبرى، مع شراكة استراتيجية مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، سفارة جمهورية الصين الشعبية، سفارة إيطاليا وسفارة جورجيا، والخطوط الملكية الأردنية الحامل الرسمي للمهرجان، وتتضمن الفنادق الراعية الرسمية كل من ماريوت، تاورز روتانا، أرجان روتانا، شيراتون وكراون بلازا.

وقالت سمو الأميرة منى الحسين، الراعية لأوبرا لاترافياتا "ساعدت زينة برهوم في وضع الأردن على خارطة الموسيقى العالمية بفضل الجهود الكبيرة التي تقوم بها هنا وفي جميع أنحاء العالم. كان دائماً من دواعي سروري العمل معها. لقد نلت متعة الاستماع إلى زينة في حفلات متنوعة واستمتعت أيضا بصوتها على الاسطوانات المدمجة كثيرا. وأعتبرها سفيرة رائعة للموسيقى في الأردن".

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com