السبت 16-ديسمبر-2017

اعتصام في بلدة الزعتري للمطالبة بفرص عمل

 

kjhgmn.jpg

 

البادية الشمالية – الدستور – محمد الفاعوري

أعتصم صباح اليوم الاثنيين العشرات من الشباب العاطلين عن العمل في منطقة بلدية الزعتري على مثلث البلدة على أمتداد طريق بغداد الدولي للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم داخل مخيم الزعتري وخارجه .

وطالب المعتصمون الجهات الرسمية التدخل السريع للضغط على المنظمات العاملة بالمخيم وخارج المخيم لتوفير فرص للشباب العاطلين عن العمل من حملة الشهادات الجامعية وغيرها .

وأكدوا " للدستور " انهم يعيشون ظروفا اقتصادية صعبة وبطالة تتجه نحو الخطر بين قطاع الشباب ادخلتهم دائرة التيه واليأس في ظل وجود منظمات دولية تضم كثير من الكوادر البشرية دون ان يكون لشباب البادية والمنطقة حظ فيها .

وقال الناشط الشبابي عمر فرحان الخالدي ان الاعتصام جاء بعد تجاهل المنظمات الدولية العاملة في المخيم وخارج المخيم مطالب المجتمع المحلي حول توفير فرص عمل لأبناءهم والتي يتحمل اهلها اعباء استضافة مئات الالاف من اللاجئين السوريين.

وبين الناشط الشبابي احمد عبيد الفاعوري ان سياسة عدد من المنظمات الدولية تقوم على تعيين غالبية موظفيها من خارج محافظة المفرق دون مراعاة لابناء المنطقة واعطاءهم حق الاستفادة من فرص العمل المتوفرة وهو ما احدث حالة تأزيم وانزعاج بين الشباب العاطلين عن العمل في المنطقة .

وأكد أن مشكلة البطالة باتت ظاهرة بأزديادها بين قطاع الشباب في منطقة الزعتري وجميع مناطق المفرق بخاصة في البادية الشمالية وأشار أن الازمة السورية اثرت سلبا على المناطق المستضيفة للاجئين السوريين ، مما تسبب في زيادة البطالة بين الشباب.

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com