الثلاثاء 22-اغسطس-2017

موجه حر تصيب الاردن لم تحدث منذ الفي عام

-09mk.jpg

 

 

تشير التوقعات الى ارتفاع غير مسبوق في درجات الحراره في الاردن وان هذا الارتفاع لم يحصل منذ الفي عام وقد حذرت الجهات المختصة من التعرض المباشر للشمس وقالت ان موجه من الموجات المعناطسية تضرب المنطقة

د. أيمن صوالحة- تشير الخرائط الجوية طويلة المدى لدى كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" إلى توقع ارتفاع درجات الحرارة عن مُعدلاتها المُعتادة، لمثل هذا الوقت من العام، بشكل واضح ولافت وذلك مع نهاية الشهر الحالي.

إلى ذلك الحين، يتوقع أن تستمر الأجواء صيفية اعتيادية خلال اليومين القادمين وحتى نهاية الأسبوع الحالي حيث تتأثر المملكة بكتلة هوائية "مُعتدلة الحرارة" تدوم يومي الجمعة والسبت، لتسجل العُظمى مع عطلة نهاية الأسبوع في أواخر العشرينيات مئوية لتكون بذلك دون مُعدلاتها بحدود 2-3 درجات مئوية، مع أجواء رطبة ليلاً يُرافقها ظهور للسُحب المنخفضة ونشاط في الرياح الغربية.

وتبدأ درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي اعتباراً من الأحد القادم، ليكون هذا الارتفاع ملموساً مع منتصف الأسبوع، مع توقعات أولية بأن يكتسب مُسمّى "موجة حارة" مع نهاية الأسبوع القادم وصولاً إلى الأيام الأخيرة من تموز الحالي، لتُسجّل العظمى في عمان والمدن الأردنية إلى نهاية الثلاثينيات مئوية مع أجواء توصف بالحارة عموماً، وتكون شديدة الحرارة في منطقني البحر الميت والعقبة إذ تقترب من منتصف الأربعينيات مئوية.

وتُعرّف "الموجة الحارة" عموماً على أنها ارتفاع درجات الحرارة بأكثر من 4-6 درجات مئوية عن مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لوقت مُعيّن من العام وبشكل متواصل لمدة ثلاثة أيام مُتتالية.

وسيُبقيكم كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" على إطّلاع خلال الأيام القادمة بآخر المُستجدات على صعيد هذه "الموجة الحارة" المُحتملة.

جديرٌ بالذكر، أن "طقس العرب" كان قد أصدر في وقت سابق توقعات طويلة المدى خاصة بشهري تموز وآب، توقع فيها أن تمضي أيام تموز دون موجات حارة قوية، في حين يتوقع أن تزور المملكة وسائر المنطقة خلال شهر آب/أغسطس القادم.

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com