الخميس 22-فبراير-2018

البخيت يرعى احتفالا في الزرقاء بعيد الملك

 

hgfodj.jpg

 

البخيت يؤكد على ان جلالة الملك صمام الامن للاردن المزدهر

الزرقاء - من د. ماجد الخضري
بين نائب رئيس مجلس الأعيان الدكتور معروف البخيت ان جلالة الملك عبد الله الثاني قاد البلاد على نهج من سبقوه من أشراف آل البيت في خضم ما شهدته منطقتنا من ويلات الحروب، حيث استطاع الأردن أن يتجاوز التحديات وأن يصون أمنه واستقراره ويحافظ على ثوابته ورسالة الدولة وقيمها ويقوم بواجبه وواجب غيره ، ويدافع عن صورة الاسلام المعتدل السمح ويواجه فكر التطرف والغلو ، ميدانيا وثقافيا، ويحقق انتصارات أمنية وعسكرية وأن يعطي الدرس في البطولة والفداء .
وقال خلال الاحتفال الذي نظمته اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء احتفاء العيد السادس والخمسين للملك، ان الجبهة الداخلية ما زالت ، صمام الأمان الرئيس ، كما أن ثقة الأردنيين الصادقة بجلالة الملك عبد الله الثاني ، تعتبر كلمة السر ، في القدرة على التصدي للمخاطر والصعاب .
وقال الأردن مستهدف بأمنه واستقراره ، كما أنه مستهدف بنموذجه ومشروعه ، حيث لم يتوقف ذلك منذ تأسيسي الدولة الأردنية ، وان كان يأخذ في كل مرة شكلا جديدا وطابعا مختلفا .
واضاف المتقاعدين العسكريين ، تصدوا خلال خدمتهم في قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية ، عسكريا وعملياتيا ، وفي ميادين الشرف والتضحية لكل الاستهدافات التي أحاطت ببلدنا في كل المحطات الصعبة خلال العقود الماضية ، مؤكدا أنهم اليوم قادرون ، في تقاعدهم ، على مواصلة دورهم الوطني المتقدم بالتصدي لكافة أشكال الاستهدافات ، التقليدية وغير التقليدية ، متمسكين بروح الجندية الصادقة ، من مواقعهم المتنوعة ، دفاعا عن الأردن ، وحقوقه ومستقبل أجياله .
وقال ان ذلك هو التاريخ المشرف ذاته ، الذي سطرت صفحاته دماء الأردنيين وتضحياتهم ، وبطولات الجيش العربي ، على أسوار القدس وفي ساحات البطولة ، من عسكريين ومتطوعين ، قدموا قوافل الشهداء البررة ، دفاعا عن القدس وعن سائر الثرى الفلسطيني .
و قال رئيس اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين عبد الله المومني " ان الأردن سيبقى بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني عزيزا عصيا على الأعداء وكل أعداء الحرية والنور " مشيرا الى ان عيد جلالة الملك مناسبة لاستذكارات الانجازات الوطنية حيث ان الوطن يرتقي تقدما وعلما ونماءً في المجالات كافة .
وتحدثت العقيد الطبيب المتقاعد عبير العمري باسم المتقاعدات العسكريات والعميد المتقاعد أحمد الحويان عن تخصيص جلالة الملك عبد الله الثاني ليوم الخامس عشر من شباط كيوم الوفاء للمحاربين والمتقاعدين العسكريين لتكريم رفاق الدرب والسلاح ، مشيرين الى ان جلالته حمل سيف الحق دفاعا عن حقوق الأمة .
وتضمن الاحتفال ، على فقرات شعرية قدمها الشاعر المقدم المتقاعد فليح الجبور والطفلان أوس الروسان وبتول الخريشا ومقطوعات موسيقية قدمتها موسيقات الدفاع المدني .

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com