السبت 16-ديسمبر-2017

اختتام مشروع الدعم الاجتماعي للاجئين السوريين بالزرقاء

 

dfgh852.jpg

 

 

اختتام مشروع الدعم الاجتماعي للاجئين السوريين بالزرقاء خبر بتاريخ اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2017 02:59 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, اختتام مشروع الدعم الاجتماعي للاجئين السوريين بالزرقاء - موقع أخباري نيوز - اختتام مشروع الدعم الاجتماعي للاجئين السوريين بالزرقاء .

صحيفة أخباري نيوز الالكترونية - الاثنين 4 ديسمبر 2017 02:59 مساءً - الزرقاء 4 كانون الأول (بترا)- احتفل اليوم في مجمع النقابات المهنية بالزرقاء باختتام المرحلة الخامسة من مشروع الدعم الاجتماعي للاجئين السوريين بدعم من الجمعية الألمانية لتعليم الكبار بالتعاون مع جمعية رعاية شؤون الأسرة الخيرية .ويهدف المشروع ، الذي شارك فيه 150 سيدة سورية وأردنية تتراوح اعمارهن من 18- 45 سنة ، الى تدريب المشاركات وتعزيز مهاراتهن في القراءة والكتابة وتعزيز الثقافة الاسرية والتوعية الصحية اضافة الى اشراكهن بجلسات تدريبية لاكسابهن مهارات في الحرف اليدوية وتطويرها الى مشاريع صغيرة.

وقالت رئيسة الجمعية امل وهدان ، "ان الجمعية التي تأسست عام 1968 تعمل على تحسين أوضاع الاسر ذات الدخل المتدني انطلاقا من اهدافها الرامية للارتقاء بوضع الاسر الاقل حظا ، غير متجاهلة دور المرأة والقطاع الشبابي في إحداث التنمية والتطور المجتمعي .

وبينت ان الجمعية نفذت مشاريع انتاجية انعكست على اوضاع الكثير من الاسر بشكل ايجابي ، لافتة الى ان مشروع دعم اللاجئين الذي تم انجازه بالتعاون مع الجمعية الالمانية، يأتي لمواجهة تداعيات ازمة اللجوء السوري ، حيث يندرج في اطار محور الحماية ويستهدف السوريين والأردنيين مناصفة كما يركز على المنهج التشاركي والتعليم غير الرسمي .

من جهته قال ممثل الجمعية الألمانية لتعليم الكبار في الاردن نازريت نازريتيان ، "ان الجمعية تأمل من هذا المشروع اكساب مهارات وتقديم خدمات تدريبية للسيدات لفتح آفاق ايجابية لهن في الحياة ، مثمنا عمل جمعية رعاية الاسرة وكافة الشركاء لانجاح هذا المشروع ".

واثنى على الجهود التي بذلت والتي تمتاز بالمهنية والشفافية العالية ، مؤكدا ان الجمعية الالمانية ستواصل العمل في هذا المشروع لبناء القدرات في اطار التعاون مع الشركاء كافة .

واشتمل الحفل الذي حضره نائب محافظ الزرقاء عدنان العتوم وعدد من رؤساء الجمعيات وجمع من ممثلي المجتمع المحلي على فقرات شعرية وفنية ،فيما سلم العتوم الدروع التكريمية الى مستحقيها .

--(بترا) ع ض/س ق
4/12/2017 - 02:12 م

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, اختتام مشروع الدعم الاجتماعي للاجئين السوريين بالزرقاء ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com