السبت 16-ديسمبر-2017

جامعة تحمل اسم الزرقاء .... يخلو مجلس أمنائها من اي شخصية من الزرقاء

 

 

8709.jpg

 

بقلم :- الدكتور ماجد الخضري

عضو مجلس محافظة الزرقاء " اللامركزية"

ذهلت وانأ اقرأ أسماء مجلس أمناء جامعة الزرقاء المعين حديثا والذي وافق مجلس التعليم العالي على إعادة تشكيله ، فمجلس الأمناء المعين هو لجامعة في الزرقاء وتحمل اسم هذه المحافظة وكان من المفروض ان يكون في هذا المجلس شخصيات من المحافظة .

فهذه الجامعة نسبة كبيرة من طلابها وموظفيها من محافظة الزرقاء ولا يستقيم ان لا يكون في مجلس امناء هذه الجامعة اي شخصية من الزرقاء ، وكان الاولى ان يعين في مجلس الامناء نواب من الزرقاء بدلا من نواب عمان وشخصيات من الزرقاء بدلا من شخصيات عمان مع الاحترام لكل المعنيين.

وقد جرت العادة في تعين مجالس الامناء ومجالس الإدارات للجامعات ان يكون من ابناء المناطق التي تتواجد فيها هذه الجامعات من ابنائها في مجالس الامناء والإدارات .

فابناء الزرقاء اولى بهذه الجامعة التي اسست عندما اسست لخدمة هذه المدينة ويجب ان يكون لهم دور في قيادة دفتها وادارتها لا ان يهمش ابناء هذه المحافظة في في مجلس الامناء ومجلس الادارة فهذه المحافظة فيها الكثير من الكفاءات والقيادات التربوية والعلمية التي تزخر بها جامعات الوطن وحتى جامعات اروبا فيها شخصيات مرموقه من محافظة الزرقاء وقد اتبتث المحافظة و على مر التاريخ انها تصدر القيادات لكافة محافظات الوطن والى العالم العربي والغربي .

فهذا رسالة لإدارة جامعة الزرقاء ان تعيد النظر بقراراتها وان تعطي الاولوية لابناء الزرقاء ليكونوا في مواقع متقدمة في قيادة جامعة الزرقاء والتحية للجميع .

واعضاء مجلس الامناء هم رئيس الجامعة بسام الحلو، خالد أبو شعيرة، أحمد أبو شعيرة، تركي اخو ارشيدة، أحمد الهميسات، أندريه الحواري، عبد الحميد المجالي، سمير الطويل، عبد الجبار الخصيب، سليمان اللوزي، أنيس منصور، عيد دحدل، منال الشرايري، وكفاح الجمعاني.

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com