السبت 16-ديسمبر-2017

مخطط لاضعاف مجالس المحافظات .... تمهيدا لحلها

20476548_105740500132023_5880430161617021845_n.jpg

 

 

بقلم الدكتور ماجد الخضري

عضو مجلس محافظة الزرقاء

لا شك ان هناك خطة من اجل اضعاف مجالس المحافظات وجعلها هزلية من خلال سرقة ارادتها و قراراتها والهيمنة عليها من خلال القوى التقليدية والرجعية التي عارضت منذ البداية انشاء مجالس المحافظات .

وقد نجحت هذه القوى من خلال مجلس النواب من سحب الكثير من الصلاحيات التي كانت منوطة بهذه المجالس قبل تعديل قانونها واخراجه بصورته الحالية ، فمجالس المحافظات للاسف الشديد مجالس منزوعه الدسم لا تمتلك الصلاحيات المفروض ان تمتلكها من حيث مراقبة اداء مؤسسات الدولة في المحافظات والقيام بواجب الرقابة على هذه المؤسسات ومحاسبتها وتصحيح الخلل الموجود فيها .

فهذه المجالس والتي مضى عليها اقل من ثلاثة اشهر ما زالت حائرة تبحث عن دور لها بموجب القانون والدستور ولكن القوى التي سيطرت على هذه المجالس ما زالت تكبلها وتضع العصي في دواليبها وتتخوف من انطلاقها وترفض ان تقوم بمهامها التي كفلها الدستور والقانون .

فمجالس المحافظات جاءت بفكرة شخصية من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين الذي يعمل من اجل نهضة الوطن والسمو به ولكن للاسف الكثير ما زال يقاتل من اجل افشال هذه الفكرة الملكية الرائدة التي اقرت من اجل تنمية المحافظات وانطلاق مسيرة الاصلاح فيها .

وعلى الرغم من ان مجالس المحافظات فكرة ملكية رائده الا ان القوى التقليدية والرجعية والتي ائتلفت ضد هذا القانون وتشكلت من بعض الحكام الإداريين والنواب والوزراء وبعض اعضاء هذه المجالس ما زالوا يعملون ليلا نهارا من اجل اضعاف مجالس المحافظات تمهيدا لحلها وانهاء تجربتها بالفشل خوفا من ان يكون لها دور في قادم الايام منافس لمجلس النواب وخوفا من ان تتحرك من اجل ان تدك قلاع الفاسدين وتضع حدا لغطرسة المتغطرسين والمتفردين بقرارتهم والذين يرون ان فقط القادرون على ممارسة السلطة .

فهل تنجح مجالس المحافظات في اخذ دورها ؟؟؟

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com