الأربعاء 18-اكتوبر-2017

قائمة وجهاء الزرقاء ؟؟؟ ..... ودعوات الديوان الملكي

 

8709.jpg

 

قائمة وجهاء الزرقاء ؟؟؟ ..... ودعوات الديوان الملكي

بقلم :- الدكتور ماجد الخضري

عضو مجلس محافظة الزرقاء "اللامركزية"

قائمة ما يطلق عليها وجهاء الزرقاء ..... شخصيات الزرقاء .... كبار المحافظة ... بغض النظر عن الاسم قائمة غريبة عجيبة ، فهذه القائمة تتواجد في بعض الدوائر الرسمية ويتم انتقاء عدد من الاسماء من اجل دعوتهم الى الديوان الملكي العامر في المناسبات العامة مثل السلام على جلالة الملك في عيد الاضحى وعيد الفطر او للافطار مع جلالة الملك في رمضان وغيرها من المناسبات .

ولكن الغريب ان الاسماء التي يتم دعوتها للقاء سيد البلاد في مختلف المناسبات هي هي لم تتغير رغم مرور الزمن وتغير الاحوال وتبدل الاشخاص وانتقال بعضهم الى الرفيق الاعلى وانتقال بعضهم الى محافظات اخرى او انتقال بعضهم الى دول اخرى .

الاشخاص هم هم وقد سمعت ان احدهم تم دعوته الى لقاء ملكي. ,وهو     .... والسؤال اين الجهة الداعية من ذلك وان اشخاص تمت دعوتهم وهم من سكان محافظات اخرى واحدهم  يعمل سائق حافله على خط بين محافظتين مع الاحترام لكل الاشخاص وخاصة فئة السواقين واخي منهم ........ واحدهم تم دعوته وهو من سكان محافظة اخرى  ومثله الكثير من الاشخاص وهكذا تتوالى الاخبار عن هذه القائمة شبه السرية التي لا تضم الكثير من وجهاء الزرقاء ولكن تضم بعض الاشخاص ممن وضعوا اسمائهم في سالف الزمان بطرق لا اريد ذكرها في هذه القائمة التي تحتاج الى تغيير وبعض من وردت اسمائهم لا يستحقون ان يكونوا فيها .

القائمة لا بد ان تتغير لان الزمان تغير ولان الاحوال والظروف تغيرت وهناك مجالس منتخبة يجب ان يكون اعضائها حاضرون في اللقاءات الملكية لانهم يمثلون المحافظة حق تمثيل ويجب ان يتم دعوتهم للقاءات الملكية .

اللقاءات الملكية اهميتها كبيرة والشعب يحب الملك ويحب ان يلتقي به ولا يجب ان تبقى القائمة محصوره على زلم فلان وفلان بل يجب ان تضم ممثلين عن كافة ابناء الوطن ويجب ان يتم تنظيم قائمة جديدة معلنه ومعروفه للجميع وان يرفع التهميش عن البعض فالكل يحب الملك ويحب ان يلتقى به ويراه ولا يجوز ان يبقى الاسماء محصوره على البعض دون الاخرين .

كلام كثير يتم تداوله عن القائمة وعن الاسماء الوارده فيها وقد لا اتحدث اليوم عن كل ما في جعبتي وقد يكون هناك حديث مطول عن هذا الموضوع .

التعليقات  

 
#2 احمد الرواشده 2017-09-26 22:01
د ماجد
مش الله يعني مشكلتنا مين يعزموه ومين لا خوازيقنا اكبر من محافظة الزرقاء
يعني حلينا كل مشاكلنا وبنعيش برفاهية الدعوات والعزائم وصوره
ركزوا في شغلكم رحمكم الله
اقتباس
 
 
#1 د.تيسير ابوعاصي 2017-09-26 05:27
انا اقترح من دفتر عائلة كل من هؤلاء الوجهاء التاريخيين نحفظ انتقاء وجهاء المستقبل ..... فالتوريث سمة العصر ولا راد لسمة العصر ...
اقتباس
 

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com