الأربعاء 26-يوليو-2017

ماذا فعلت في مجلس بلدية الزرقاء خلال ثلاث سنوات ونصف ؟؟

1619357_222090424651869_6978176972505367758_n.jpg

بقلم :- الدكتور ماجد الخضري

عضو مجلس بلدية الزرقاء المنحل "2013-2017م"

سألني أكثر من سائل من أبناء مدينة الزرقاء ماذا أنجزت خلال فترة وجودك في مجلس بلدي الزرقاء المنحل وهل كان وجودك وعدمه سيان وهل لك انجازات تذكر ام لا وهل كان وجودك ديكورا اما وجود حقيقي ؟؟

بداية لم اكن ارغب في الحديث عن هذا الموضوع لولا السؤال الملح من عدد من ابناء مدينة الزرقاء وقبل البدء بسرد الانجازات اقول ان الانجاز عادة يكون للمجلس ككل وليس للفرد كفرد ولكن لا بد ان يكون للفرد انجازات يذكرها خاصة ان كان يؤد ان يترشح مرة اخرى او ان يكرر التجربة .

وكثير ما سمعت من ناخب قوله (((ماذا فعلتم لنا))) (((او ماذا فعلت لنا )) والحق ان تلك المقولة خاطئة فالفعل يكون للمدينة ولمجموع سكانها وليس للافراد وقد يكون لبعض الأشخاص ممن لهم معاملات في البلدية .

وبالنسبة للانجاز العام فانني اترك لابناء الزرقاء تقيم ذلك فقد طرحت بلدية الزرقاء عطاءات بعشرات الملايين من عطاءات تعبيد شوارع وانشاء ارصفه وصناعة حاويات وشراء وحدات انارة واشجار نخيل وغير ذلك من المشاريع التي كنت من المؤيدين لها وبعض المشاريع التي كنت من المعارضين لها كمثل مشروع دوار الجيش ومشروع دوار هزاع للكلفة العالية وغيرها من المشاريع .

اما بالنسبة لاهم الانجازات التي اعتبر انها سجلت لماجد الخضري شخصيا فهي كثيرة ولكنني اذكر بعضا منها على سبيل المثال لا الحصر

1- متابعة العديد من القضايا داخل البلدية وتوجيه ما يزيد عن ثلاثمائة مذكرة ورسالة للمجلس ولرئيس المجلس وموجود نسخ منها لمن يريد الاطلاع عليها في الوقت الذي لم يوجه بعض الاعضاء مذكرة واحدة.

2- متابعة مشروع تحدي الالفية وتخفيف الضرر الذي لحق ببلدية الزرقاء جراء تنفيذ هذا المشروع في المدينة ففي الوقت الذي كان البعض يقول ان لا علاقة للبلدية بالمشروع كنت اقاتل انا وزميلي محمد عكاشة الزواهره من اجل تخفيف الضرر ومحاسبة الشركات المنفذة والتي حققت ارباح طائلة على حساب البلدية وما زال في جعبتي الكثير من الكلام حول هذا المشروع.

3- مساعدة المئات من ابناء المنطقة الاولى والرابعة التي كنت عضوا فيهما من خلال التخفيف عنهم في معاملات الابنية ويكفي انهم كانوا يقولون ماجد الخضري بمشي كل المعاملات لدرجة ان الخلافات كانت تشتعل مع البعض من اجل المواطنين الذين كانوا يعانون من البيروقراطية قبل المجلس الحالي وعندما قدمت الى اللجنة الاولى والرابعة كانت الامور تسير بيسر وفي مناطق اخرى كانت المعاملات تتعطل والحمد الله ذلك ليس منة على احد وانما فضلا من الله سبحانه وتعالى .

4- عدم تفويض صلاحياتي لرئيس البلدية وقد كنت العضو المتواجد دوما في جلسات المجلس البلدي احضر واناقش ولم افوض صلاحياتي لرئيس البلدية وكنت دائم المتابعة لقضايا المواطنين .

5- الكشف عن عدد من المخالفات وقضايا الفساد في البلدية ومنها قضايا الموظفين الذين لا يعملون في البلدية وبعض عمال النظافة الذين كانوا يتوجدون في بيوت البعض وبعض التسيب الاداري وذلك متبث في سجلات ومحاضر المجلس البلدي ويمكن قراءته من خلال النت .

6- متابعة قضايا التعبيد والارصفه والادراج في المنطقة الاولى وانجاز حاجة المنطقة من الخدمات والعمل على تحسينها من خلال توزيع الحاويات ومتابعة اعمال النظافة

7- تركيب ما يزيد عن مئتي وحدة انارة في عدد من مناطق البلدية ولعدد من الشوارع المحتاجة والبيوت

8- التواصل الدائم مع الاهالي من خلال طرح اعلان في الصحف عن استقبال المواطنين كل يوم سبت والاستماع الى مشاكلهم وقضاياهم .

9- مراقبة اداء البلدية وبعض دوائرهم والاشارة الى الخلل في بعض هذه الدوائر والعمل على تصحيح الخلل

10- متابعة قضايا الرشاوي ومحاربة الرشاوى والتقدم بطلب من اجل انشاء لجنة تفعيل الاداء العام ومراقبة السلوك

11- متابعة قضية كراج البلدية والفوايتر غير الحقيقة والسرقات التي كانت تحدث في الكراج وبعض الدوائر حيث تم تحويل الملف الى المدعي العام .

12- المتابعة الدائمة لاعمال المجلس البلدي حتى انني تعرضت للتهديد من قبل البعض ومحاولة تشويه سمعتي ومنها مشروع تجميل دوار المعكسر والارصفه المضاءة وغيرها من القضايا

13- كتابة مذكرة من 13 عضوا تطالب بفصلي من المجلس لانني كنت اتابع كل صغيرة وكبيرة ولم اكن اسمح لما اعتقد انه خطا ان يتم تمريره وكما قال احدهم لاحدهم (((((احمدوا الله ان في مجلسكم الدكتورماجد فهو صمام الامان والمتابع لكل ما يجري )))). فقد ساءت علاقتي ببعض الاعضاء وبعض ابناء المدينة من وراء عملي في البلدية ومتابعة بعض القضايا .

14- مهاجمة مكتبي من قبل بعض الموظفين المنتدبين الى محافظات اخرى حيث كنت اتابع قضايا المنتدبين الى البلديات الاخرى ومحافظات المملكة .

15- تهديدي بالقتل والتهجم على البلدية بحثا عني في قضية العمال الذين لا يداومون وذلك كله مثبت في سجلات رسمية حيث كانوا يبحثون عني من اجل الاعتداء علي والحمد الله ان الكثير منهم قد انتظم بالعمل

16- قد خرجت من البلدية وكان في جعبتي برنامج متكامل وكامل من اجل تحسين الوضع الداخلي وتحسين الامور الادارية في البلدية ولكن لم استطيع ان انفذ البرنامج لكن كتلة زرقاء نظيفة كانت هي المسيطرة وكانت انا من الاقلية المعارضة التي لم يسمح لها قيادة الدفة واتمام الانجاز واسال الله ان يكون لي نصيب في قادم الايام بان اتمم البرنامج التي عملت من اجله.

17- اما بالنسبة لبعض ما نشرت في الايام الماضية وحديث البعض اين كنت قد لا يكون اولئك متابعين لما كنت اقول واعمل ولكنهم بداوا بالمتابعة الان ولهم اقول الحمد الله انني لم اتغير قبل ان اصبح عضوا في المجلس وبعد ان اصبحت عضوا والان عندما اصبحت عضوا سابقا .

18- وعلى اي حال اعتقد انني قد اديت الامانة التي اوكلت الي وقد اشهرت ذمتي واقسمت انني لم احصل على قرش واحد من البلدية بغير حق وانني لم احصل على اي كشك او اي منفعة من البلدية خلال وجودي فيها والله على اما اقول شهيد ومن لديه ملاحظة علي فليتحدث بها

التعليقات  

 
#1 Guest 2017-04-17 05:22
ك
اقتباس
 

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com