الأثنين 22-يناير-2018

الرد الرسمي الكندي حول الإعتداء الذي وقع على طالبة مسلمة

download_155520.jpg

الدرب نيوز

أدان رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو الإعتداء الذي وقع على الطالبة المسلمة خولة نعمان وقطع حجابها من قبل رجل وهي في طريقها إلى مدرستها بمنطقة سكاربورو بتورونتو بمقاطعة أونتاريو.

وقال ترودو في بيان له اليوم "إن قلبي مع هذه الفتاة التي تعرضت للهجوم بسبب دينها"، مضيفا "علينا جميعا أن نذكر أنفسنا اليوم وكل يوم أننا أفضل من ذلك ".

كما أدانت رئيسة وزراء مقاطعة أونتاريو كاثلين وين الهجوم ووصفته بأنه عمل من أعمال الكراهية الجبانة، موضحة "يجب أن نقف بثبات في دعمنا لهذه الفتاة التي تعرضت للإعتداء لمجرد إرتداء الحجاب".

وأعرب عمدة تورونتو جون توري عن صدمته لما وصفه بأنه عمل من الكراهية، قائلا في بيان له "إنه لا يمكن أن تخاف أي طفلة من الذهاب إلى المدرسة في تورونتو بسبب ما ترتديه أو لأي سبب آخر" .

ووصف زعيم المعارضة الكندية قائد حزب المحافظين أندرو شير الهجوم بأنه عمل حقير، مبينا "إن هذا الهجوم ليس له مكان في المجتمع الكندي"، وكذلك أعرب عن أمله في أن تكون شرطة تورونتو قادرة على تعقب الشخص الذي إرتكب هذا العمل العنيف .

وأوضحت المتحدثة بإسم شرطة تورونتو جينيفر سيدهو أن الفتاة كانت في طريقها إلى مدرستها وتعرضت لهجوم من رجل حاول قطع حجابها بمقص وقد صرخت وحاولت الهروب إلا أن الرجل عاد بعد أقل من عشر دقائق وحاول قطع حجابها مرة أخرى.

وبينت أن الفتاة في الصف السادس ولم تصب بجروح، مؤكدة أنها كانت شجاعة بما فيه الكفاية لمواجهة الرجل الذي قالت "إنه رجل أسيوي في العشرينيات من عمره".

-- (بترا)

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com