السبت 17-فبراير-2018

مدارس الفرقان يحتفل بالوئام بين الاديان

 

hgph.jpg

 

نظمت مديرية تربية الرصيفة بالتعاون مع مدارس الفرقان اليوم الاربعاء احتفالا باسبوع الوئام بين الاديان، بحضور الامين العام للشؤون الادارية والمالية سامي سلايطة.

وقال مدير تربية الرصيفة الدكتور سامي محاسيس: ان وثيقة المدينة المنورة التي وضعها النبي الكريم تعد أول دستور مكتوب، وساوت نصوصها بين الجميع في الحقوق والواجبات وفي صنع القرار .

وأكد الباحث والمفكر الدكتور حمدي مراد ان الأمة تسود فيها قيم المحبة والوئام ويسعد الافراد بوجودهم بها ويستبسلون في الدفاع عن مبادئها وحرياتها وعدلها وانفتاحها واعترافها بخصوصية كل فرد فيها.

وبين النائب السابق الدكتور محمد الحاج ان العلم يعطي القناعة ويصنع الحضارة والابداع والعدل والاستقامة، موضحا ان هذه الأمة عشقت الحب والوئام ونبذت الكراهية والخصام، وأدركت أن الحياة لا تقوم الا بالتعددية والانفتاح، فالتعددية هي التي تحمي الهوية، وأن الجمود والانغلاق والتقليد هو ما يهددها.

وتحدث النائب السابق جميل النمري عن العهدة العمرية التي شهد عليها كبار الصحابة والتي نصت على الحفاظ على أهل القدس وعلى بيعهم وعلى كنائسهم، حيث بقيت كنيسة القيامة تصان وتحترم، والتي تؤكد وترسخ مبدأ الوئام والنقاش والاحترام.

ولفت الى ان الأردنيين جميعا ملتفون حول جلالة الملك عبد الله الثاني ويؤكدون استمرارية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com