السبت 24-فبراير-2018

تسوية بين بلدية الزرقاء ووزارة الصحة تعيد التامين الصحي لموظفي البلدية

8752.jpg

 

 

الزرقاء – من د. ماجد الخضري
اجرت بلدية الزرقاء ووزارة الصحة سلسلة من اللقاءات بهدف حل الاشكال المالي العالق بين الطرفين والذي على اثره قامت وزارة الصحة بوقف تجديد التامين الصحي عن موظفي بلدية الزرقاء البالغ عددهمم 4600 موظف حيث تطالب وزارة الصحة البلدية بدفع مليوني دنيار اردني هي اشتراكات موظفي البلدية بالتامين الصحي منذ عام 2013م حيث توقفت البلدية عن دفع الاشتراكات منذ ذلك التاريخ .
وبين رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر بأن هناك بوادر انفراج في حل مشكلة التأمين الصحي لموظفي بلدية الزرقاء حيث قامت وزارة الصحة دون سابق انذار بوقف تجديد التامين الصحي للموظفين وذلك بعد تخلف المجالس السابقة عن دفع اشتراكات موظفي البلدية في التأمين الصحي الحكومي .

وقال لقد تم عرض تسوية مالية على وزارة الصحة بواقع ( 150) الف دينار كدفعة اولى و( 80 ) الف دينار شهريا تشمل قسط سابق وقسط حالي مستحق مع التعهد بالالتزام حتى السداد التام للمبالغ المستحقة .

واضاف المدير المالي في البلدية اجتمع مع ادارة التأمين الصحي بوزارة الصحة وتم عرض تسوية مالية وتعهدت البلدية بالالتزام بدفع المستحقات الا ان الوزارة لا زالت تماطل في الحل .

وبين بأن وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري يتابع القضية مع وزارة الصحة لقبول التسوية وحل مشكلة التأمين الصحي لموظفي بلدية الزرقاء مشيرا الى ان اجتمع عقد في مكتب وزير البلديات لهذه الغاية بحضور النائب حمود الزواهره .

واعرب رئيس البلدية عن قلقة بشأن الاوضاع الصحية لموظفي بلدية الزرقاء وعائلاتهم خاصة ان عدد موظفي بلدية الزرقاء يقدر ب (4500) موظف والمتضررين من العائلات يتجاوز عددهم ( 20000 ) مواطن من عائلات الموظفين مشيرا الى وجود الكثير من الحالات الطارئه التي تستدعي التدخل السريع من عمليات وعلاج وهذا يدخل في خانة الشأن الانساني البحت و سيما مع انتشار الامراض في فصل الشتاء وعدم استقبال المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية لهم .
وكان مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان قد بين ل " الراي " ان بلدية الزرقاء ترتب عليها مبالغ كبيرة لحساب وزارة الصحة مشيرا الى ان الوزارة ارسلت كتابا لوزير البلديات وطلبت من البلديات المتخلفة عن الدفع الدفع والالتزام بتسوية مع وزارة الصحة .
وبين ان بلدية الزرقاء لم تقم بتصويب اوضاعها وبناء عليه اصدر وزير الصحة قرارا بوقف تجديد بطاقات التامين الصحي عن موظفي البلدية واضاف منذ عام 2013م وبلدية الزرقاء لم تدفع ما هو مترتب عليها لوزارة الصحة وتامل ان تقوم البلدية بدفع ما عليها فورا لوزارة الصحة او مراجعة التامين الصحي من اجل اجراء تسوية بين الطرفين .
وقال حتى اليوم لم تصدر تعليمات من ادارة التامين الصحي لغايات تجديد بطاقات موظفي بلدية الزرقاء وقال ممكن ان تصل تعلميات جديدة اليوم
وكانت ادارة التامين الصحي قد اوقفت خدمات التامين الصحي عن عدد من الجهات منها 15 بلدية ومؤسسات اخرى حيث يترتب لها ديون بنحو 212مليون وكشفت مديرة إدارة التأمين الصحي الدكتور إلهام خريسات ان نحو 15 بلدية مدينة للتأمين الصحي الحكومي بنحو مليونين و250 ألف دينار تقريبا، وهو ما حدا بوزارة الصحة إلى وقف صرف بطاقات تأمين صحي للعاملين فيها إلى حين تسديد المبالغ المترتبة عليها".

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com