الأربعاء 18-اكتوبر-2017

بلدية الموقر تضبط عجولا ميتة قبل بيعها للمواطنين على أنها «طازجة»

5اتن.jpg

تمكنت كوادر القسم الصحي في بلدية لواء الموقر وبالتنسيق مع شرطة البادية من ضبط تجار كانوا ينوون بيع عجول ميتة للسوق المحلي، وفقاً لما نشره المركز الإعلامي لبلدية الموقر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك '.
واوضح منشور المركز، ان العجول الميتة التي تم ضبطها، كان يريد اصحابها تسويقها للسوق المحلي وبيعها على انها لحوم طازجة.
وجرى التحفظ على الشحنة التي تم ضبطها لحين التخلص منها حسب الاصول من قبل الكوادر المعنية في البلدية.
من جانب آخر أتلفت كوادر الرقابة الصحية في أمانة عمان منذ مطلع العام الجاري ٣٢٢٠ طنا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري و 113 الف لتر سوائل مختلفة، وحررت 13 الف و٤٩٩ مخالفة، ووجهت نحو ١٢ الفا و٨٣٥ إنذارا ونفذت 128 الف جولة ميدانية، سجلت خلالها ٣١٧٣ حالة إغلاق، وتعاملت مع ٣٤١٩ شكوى مختلفة.
ووفقاً للاحصائيات الرسمية لدائرة الرقابة الصحية، تم إصدار ما يزيد عن 88 الفا و500 شهادة صحية وخلو أمراض، وفحص أكثر من ٩ الآف و٦٣٧ عينة جرثوميا وكيماوياً من خلال قسم المختبرات، إضافة لتجهيز ٤٣٥١ قبر منها ٣٠٢ قبور صغيرة من قبل مكتب دفن الموتى.
وتم خلال الفترة المشار اليها عقد نحو ٤٢٠ محاضرة توعوية وتثقيفية لمتلقي الخدمة من مختلف شرائح المجتمع المحلي. واستقبل قسم الوقاية الصحية في الدائرة أكثر من 5 الآف و٣٣٢ مريضا ومراجع لعيادة اللجان الطبية ولجان التعيين، وشهد المختبر الطبي للدائرة نحو 100 الف حالة فحص مختلفة.

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com