الأربعاء 18-اكتوبر-2017

إلقاء القبض على “حدث” مصنف “خطير جدًا” بعد شهرين من هروبه

CRT.jpg

 

ألقت الأجهزة الأمنية  القبض على حدث هارب ومصنف كـ"خطر جدًا"، كان موقوفًا على خلفية "قضايا إرهاب" منظورة أمام محكمة أمن الدولة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض بأحد المنازل في مدينة إربد على حدث هارب، كان موقوفًا بأحد مراكز الأحداث على خلفية قضية منظورة أمام محكمة أمن الدولة، ومعروفة بـ "خلية إربد الإرهابية"، عقب فراره و2 آخرين في وقت سابق قبل شهرين، حيث تم إلقاء القبض عليهما فور هروبهما في حين استمر البحث عن المتهم الثالث.

وبحسب المصدر الأمني، وردت معلومات، عصر اليوم السبت، عن وجود أحد الفارين في منزل بمحافظة إربد شمال المملكة، حيث قامت قوة أمنية مشتركة بتحديد مكان المتهم وبعد التحقق من مكان تواجده، وهو مصنف "خطر جدًا"، تم القبض عليه وجرى تحويله إلى مركز شرطة إربد لمباشرة التحقيق معه.

وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية، قضت في 28 كانون الأول/ديسمبر 2016 بالإعدام شنقًا حتى الموت على 5 من أعضاء "خلية إربد الإرهابية".

وحكمت المحكمة حينها، على 3 من أعضاء الخلية بالأشغال الشاقة لمدة 15 سنة، و7 آخرين بالأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات، وواحد مدة 7 سنوات بالأشغال الشاقة، وعلى الـ4 الباقين بالأشغال الشاقة لمدة 3 سنوات.

وقررت المحكمة تجريم المتهمين بالتهم المنسوبة إليهم، والتي تخالف أحكام مواد من "قانون منع الإرهاب" منها القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، وتصنيع المواد المفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية هي تنظيم داعش.

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com