السبت 24-فبراير-2018

مؤتمر دروب الايمان يوصي بتطوير مسارات الأنبياء والرسل

عمر ضمرة- أوصى المشاركون في المؤتمر الذي نظمته مديرية ثقافة الزرقاء بالتعاون مع الجامعة الهاشمية ونادي الشبيبة المسيحي في مقر النادي أمس وحمل عنوان "دروب الايمان في الأردن " بمناسبة أسبوع الوئام بين الأديان بضرورة تطوير مسارات الأنبياء والرسل.واكدوا اهمية تطوير المسارات وتطويرها اقتصاديا والافادة منها في اقتصاديات السياحة الدينية لايجاد فرص عمل ونشر نتائج الأبحاث والدراسات وافادة المجتمعات المحلية منها، خاصة طريق الايلاف القرشي وطريق الحج المسيحي ومسارات الصحابة المتواجدين بمنطقة وادي الأردن.

كما أوصى المشاركون بأهمية ايجاد مسار سياحي في الزرقاء يربط وادي الزرقاء مع البادية الشرقية والمناطق الغربية وخاصة منطقة المسرات والعالوك حيث مسجد صروت التراثي وكنيسة المسرات البيزنطية.

وشارك في المؤتمر الذي حضره، النائب محمد الظهراوي والعين الأسبق ميشيل حمارنة، عدد من الباحثين والمؤرخين والمفكرين الذين تحدثوا خلال جلستين عن أهمية دروب الايمان وعن التعايش في الأردن الذي يعتبر نموذجا يحتذى.

وأشار الباحث الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية عن الاكتشافات الجديدة في درب الايمان مثل: عين سالم ورحلة المسيح عليه السلام في الأردن وطريق الايلاف القرشي في الأردن.

وبين رئيس اتحاد المؤرخين أحمد ارتيمات، تاريخ الوئام والتعايش المشترك بين الأردنيين، فيما لفت الباحث الأب خالد شعبان الى أهمية العيش المشترك في المملكة الأردنية الهاشمية منذ تأسيسها ودور الهاشميين في رعاية هذا العيش.

كما تحدث الباحث الدكتور زياد طلافحة عن المساجد الاسلامية والكنائس في البادية الأردنية، فيما أشار الباحث الدكتور مالك بدر الى أهداف السياحة الدينية والوئام والتعايش الديني.

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com