الثلاثاء 23-يناير-2018

الجامعة الهاشمية اول جامعة اردنية تتحول الى جامعة الكترونية

الجامعة الهاشمية اول جامعة اردنية تتحول الى جامعة الكترونية

الجامعة الهاشمية اول جامعة اردنية تتحول الى جامعة الكترونية

الزرقاء – من د. ماجد الخضري

أعلن رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني تحويل الجامعة الهاشمية مع بداية العام الجديد الى جامعة الكترونية .

وقال في تصريح ل " الراي:- نعلن اليوم الجامعة الهاشمية وبقرار من مجلس العمداء جامعة مؤتمته وبإشراف نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية مما سيساهم مساهمة ايجابية في تنفيذ الرؤى الملكية في تطوير التعليم بما يتناسب والتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم .

وقال ان ذلك ترافق مع عمل الجامعة في الحصول على الاعتمادات الدولية والتشبيك مع المؤسسات العالمية مشيرا الى ان الجامعة ستكون نموذجا في مجال التكنولوجيا والاتصالات واستغلال الموارد البشرية وحسن إدارة الموارد من خلال استخدام الطاقة البديلة واستخراج الماء من الهواء.

وبين انه تم اطلاق الحزمة النهائية من نظام إدارة الجامعة الالكتروني الذي يشمل الأنظمة الإلكترونية (الرقمية) الأكاديمية والإدارية، ونظام سير المعاملات الإلكترونية (الرقمية) المتضمن التوقيع الإلكتروني على كافة المعاملات بحيث تصبح الجامعة بيئة إلكترونية شاملة أكاديميا وإداريا.

وأكد على أن الجامعة قررت تحويل المعاملات الورقية إلى الكترونية مع بداية العام 2018 بحيث يتم الاستغناء عن إرسال الكتب الرسمية الورقية بشكل كامل والاكتفاء بإرسالها بشكل الكتروني باستثناء بعض المعاملات القليلة التي تتطلب التشريعات السير بإجراءاتها ورقياً.

وأضاف هذا الانجاز الكبير على الصعيد الوطني يأتي تنفيذا للرؤى الملكية السامية في التحول الإلكتروني ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة لتكون الأردن من الدول الرائدة في العصر الرقمي المتسارع في التطوير والتغيير والتنافسية.

وقال الجامعة ماضية في خطتها لتطوير وتوسعة المنظومة التعليمية الإلكترونية تسهيلا للإجراءات التي تضاهي مثيلاتها في جامعات العالم المتقدم". معربًا عن ارتياحه الكبير لما يقوم به مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني في الجامعة من إيجاد بيئة تكنولوجية حديثة تغطي احتياجات الجامعة الحاسوبية وتطوير الأنظمة المختلفة.

وبين ان الجامعة توظف تقنية المعلومات والاتصالات التفاعلية بشكل واسع في التعليم والإدارة، وذلك لتوفير بيئة تعليمية غنية ومتعددة المصادر تخدم العملية التعليمية بجميع محاورها"، وقَدَم رئيس الجامعة شكره للعاملين في مركز الحوسبة من مبرمجين ومهندسين وفنيين وإدارة على إنجازهم المتطور قائلاً: "إنها جهود استثنائية" التي تخدم العملية التعليمية"، وقد أطلق رئيس الجامعة على كادر المركز لقب عقل الجامعة ودماغها الإلكتروني.

.

أضف تعليق

تابعونا عبر

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر(جريدة الدرب الاردنية) http://darbnews.com
developed by social-ground.com