امريكا تقصف داعش في العراق وسوريا  
 
الرئيسية | الاخبار المحلية | حجير يتحدث عن الانجازات التي تحققت في عهد الملك عبد الله الثاني بن الحسين

حجير يتحدث عن الانجازات التي تحققت في عهد الملك عبد الله الثاني بن الحسين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 خلال لقاء تلفزوني

 حجير يتحدث عن الانجازات التي تحققت في عهد الملك عبد الله الثاني بن الحسين  

الدرب – خاص

قال رئيس غرفة تجارة الزرقاء السابق جمال حجير  خلال ندوة حوارية متلفزة بان عهد  جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين شهد العديد من الانجازات وفي مختلف المجالات .

واضاف لقد اسهم جلالته خلال فترة حكمه في تطوير الاقتصاد وتنويع الدخل، والأخذ بالنظم العصرية و لم ينفك جلالته في بناء الانسان والوطن لينطلق عبر عصرنة الدولة، وتأمين البنية التحتية لهذه الدولة، حيث اكد جلالته في اكثر من مناسبة على ضرورة بناء الانسان وتعليمه وتأهيله ليقوم بدوره في وطنه.. عبر اعلاء مستوى كفاءته الفكرية والعلمية.

وتحدث حجير عن اهتمام جلالته بالشباب  فقال  جلالته دائم المطالبة باعداد الخطط الكفيلة للنهوض بهذه الشريحة التي تزيد نسبتها عن اكثر من خمسة وخمسين في المائة من هذا المجتمع، باعتبار ان الشباب لا يشكل في عصرنا هذا مستقبل الامة فحسب بل يحتل حيزاً مهماً واساسياً في حاضرها.. وهذا بالطبع لم يغب عن بال جلالته في حتمية ربط عجلة التنمية برعاية الشباب وتفجير طاقاته، ايماناً بدوره بصنع الحاضر والمستقبل وذلك انطلاقاً من المحافظة على قواعدنا الاسلامية وتقاليدنا وعاداتنا العريقة الموروثة عن الأجداد.. هذا الالتزام الذي يحمي الشباب من اخطار الموجات الهدامة التي تغزو شباب العالم اليوم...واذا كنا نتحدث عن الانجازات السياسية والمكتسبات الاقتصادية والثقافية والاهتمام في بناء الانسان. فلا بد ان نذكر بمزيد من الفخر والاعتزاز الدور الكبير الذي قام به جلالته من اجل تطوير قواتنا المسلحة تطويراً حديثاً على المستويين الكمي والنوعي، حيث حققت سياسة جلالته بفضل هذه الرعاية للقائد الأعلى للقوات المسلحة انجازات كبيرة في سبيل بناء القوات المسلحة واجهزة الأمن العام والمخابرات العامة والتي اصبحت ولله الحمد قادرة على ارساء قواعد الامن والطمأنينة في النفوس وحماية منجزات النهضة، لأنها امتدت سياستها عبر عزيمة صادقة في العمل.. وعقيدة راسخة وقيم فاضلة واصول حضارية اختطها جلالته لتواكب النهضة العسكرية المتطورة في انحاء العالم وتزويدها بأحدث الانظمة والاجهزة القتالية والامنية فضلا عن تأهيل الكفاءات الفنية اللازمة في مختلف القطاعات لبناء الوطن

وقال نحمد الله اننا نشهد في عهد جلالته الاستقرار الامني والسياسي ونرى الانجازات تتحقق في كل المجالات وقال بان جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لا يالو جهدا في توقيع الاتفاقيات الدولية مع مختلف دول العالم من اجل مساعدة الاردن على التطوير والتقدم وجلب المساعدات وتحسين مستوى الاقتصاد .

 وردا على سؤال حول المطالبات بالاصلاح السياسي والاقتصادي قال انا مع المطالب العادلة التي ينادي بها البعض ومع الاصلاح الاقتصادي والسياسي فهو ضرورة من الضرورات ولكنه طالب بان يتم اختيار اماكن الاعتصامات والاحتجاجات بعناية فائقة وبعيدا عن الوسط التجاري للعاصمة او الزرقاء حتى لا تتعطل مصالح الناس وتجارتهم وقال بان الكثير من الاعتصامات اضرت بالتجار وان الكثير منهم اشتكى من تنظيمها في نفس المكان لمرات متتالية مما اثر سلبيا على الحركة التجارية .

 وردا على سؤال حول مشاركة المراة في الاقتصاد بين بان مستوى مشاركة المراة في القطاع الاقتصادي ما زالت محدودة جدا وتمنى ان تتحسين هذه المساهمة سيما ان المراة شريكا للرجل في حياته العملية وقال بان جلالة الملك دعم المراة وهي في الاردن تتبوا اعلى المناصب وقد نالت كامل حقوقها حيث نشاهد المراة في كل الميادين وفي كل المؤسسات وفي كل المناصب فهي وزيره ونائب وعين ومدير عام و...... وهذا دليل على مدى التطور الذي وصل اليه الاردن بفضل السياسية الحكيمة لجلالة الملك.

 واكد على ضرورة المشاركة بين القطاعين العام والخاص والمساهمة مساهمة بناءة في بناء الاردن وقال بان القطاع الخاص له دور كبير في بناء الاردن وهو القطاع الرافد للقطاع العام وبين بان جلب الاستثمارات من الخارج وتوفير الاجواء الامنة والمريحة يساعد على تحسين الوضع الاقتصادي في الاردن.

 وقال انظر بامل للمستقبل واضاف حجير قائلا لقد بدانا في الاردن نسجل نجاحات وتخطينا الربيع الربيع بفضل قيادة جلالة الملك وها هو قطار الاصلاح قد بدا وتامل ان يساهم ذلك مساهمة كبيرة في حل مشكلة الفقر والبطالة التي يعاني منها المجتمع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 مرسل):

 
1 -
avatar
مو هاد البدي اياه
مقبول مرفوض
1
2 - Aya
avatar
مو هاد البدي ياه بدي مجال المرأة والشباب
مقبول مرفوض
1
 
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2
أضف تعليقك comment


 
   
 
 
   
 
 
 
 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي